"blogger.com".

الثلاثاء، 21 يونيو 2016

تعرف على أشهر 16 عطل شائع بالسيارات مع حملة “افهم عربيتك“

اطلقت صفحة مركز BOSCH SERVICE، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حملةً بعنوان «افهم عربيتك»، لكشف الأعطال الشائعة التي تواجه العديد من سائقي السيارات.
وقامت الصفحة بذكر العديد من هذه الأعطال وتحديد أسبابها، نرصدها في التقرير التالي:
1. العطل: وجود رعشة ملاحَظة في أثناء السير ببطء بالسيارة، السبب: تلف قواعد الموتور.

2. العطل: وجود طقطقة في الملفات، السبب: تلف الكبالن.

3. العطل: وجود صوت طرقعة مع تغيير اتجاه عجلة القيادة في أثناء الوقوف، السبب: تلف قطعة تسمى «ترس الإسكترا»، مفهومها: عبارة عن ترس صغير داخل علبة عجلة القيادة.

4. العطل: درجة حرارة عالية وتوقف المحرك عن العمل، السبب: عدم وجود مياه في الريداتير.

5. العطل: عدم اتزان السيارة في أثناء السير، السبب: تحتاج السيارة إلى تغيير ما يسمى بجلب المقصات أو المساعدين.

6. العطل: سماع هزة ملاحَظة مع تغيير ناقل الحركة، السبب: تلف الكبالن الداخلية.

7. العطل: وجود صعوبة في الضغط على زراع الفرامل غريبة، السبب: تلف في قطعة تسمى «السيرفو»، مهمة السيرفو: عبارة عن موتور صغير متصل بدائرة إلكترونية تتحكم فى اتجاه دوران عمود المحرك.

8. العطل: اهتزاز في السيارة بعد سرعة 100 كم، السبب: السيارة تحتاج إلى ترصيص، مفهومها: عبارة عن قطع من الرصاص يتم تركيبها على جانب العجلة وفقا لأبعاد وقياسات محددة.

9.العطل: استهلاك البنزين بمعدل عالٍ عن المعتاد، السبب: تلف إحدى القطع التالية «حساس الشكمان»، أو «أسلاك البوجيهات»، أو «كابلات الإنجيكشن»، ويتم التأكد من القطعة التالفة وتغييرها، وظائف القطع الثلاث: مسؤولة عن استهلاك البنزين.

10. العطل: وجود صوت صادر من ناقل الحركة (الفتيس) مع ثقل في أثناء تغيير الغيارات، السبب: يجب مراجعة زيت ناقل الحركة، وتغييره إذا لزم الأمر.

11.العطل: انحراف السيارة في أثناء السير، يمينًا ويسارًا، السبب: تحتاج السيارة إلى إعادة الكشف على الزوايا، الوظيفة: اتزان السيارة في أثناء السير.

12. العطل: وجود اهتزاز بالسيارة عند الضغط على الفرامل، السبب: انتهاء العمر الافتراضي لـ«تيل الفرامل»، أو تلف في الدائرة التي يثبت عليها تيل الفرامل، وتسمى «الطنابير»، وظيفة تيل الفرامل: كبح دوران العجل.

13. العطل: سماع صوت عالٍ قادم من أسفل المحرك مع ضعف ملاحَظ في سحب السيارة، السبب: ثقب أو كسر في ماسورة الشكمان، وظيفة الشكمان: مكان خروج العادم.

14. العطل: تقطيع مستمر في أثناء حركة السيارة، ثم يتوقف المحرك عن العمل بعدها، السبب: فلتر البنزين يحتاج إلى التغيير، وظيفة فلتر البنزين: تنقية البنزين قبل دخوله إلى غرفة الاحتراق داخل المحرك.

15. العطل: سحب ضعيف مع الشعور بعدم دوران الموتور بشكل مريح، السبب: قد يكون الموتور «مكتومًا»، الحل: تحتاج إلى تنظيف «الكربراتير»، وظيفة الكاربراتير: مسؤول عن ضخ البنزين والهواء للموتور.

16. العطل: سحب السيارة ضعيف، مع وجود تقطيع فى حركة السير، السبب: قد يكون هناك تلف في البوجيهات، تعريف البوجيهات: عبارة عن شمعات احتراق داخل المحرك، مهمتها: حرق البنزين.
افهم عربيتك - اعطال السيارات الشائعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق